المكافحة تشتري كبتاغون للإطاحة بتاجر مخدرات في عمان

{title}
أخبار الأردن -

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن تاجر مخدرات لأكثر من ثلاث سنوات بعد إدانته بحيازة مخدرات في عمان.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم مذنب بحيازة مخدرات (حبوب كبتاغون) بقصد بيعها إلى رجل أمن سري في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

وأمرت محكمة أمن الدولة بحبس المتهم خمس سنوات لارتكابه جريمة حيازة مواد مخدرة ممنوعة، وأمرته بدفع غرامة قدرها 5000 دينار، لكنها قررت تخفيض العقوبة إلى السجن ثلاث سنوات وأربعة أشهر والغرامة إلى 3500 دينار، "لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة".

وحول تفاصيل الحادثة، ذكر قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن"، أن إدارة مكافحة المخدرات علمت أن المتهم بحوزته حبوب مخدرات كان يبيع الحبة الواحدة بدينار في السوق المحلي، وأرسلت أحد ضباطها ليتظاهر بأنه مشتر.

واتصل الضابط بالمتهم وطلب منه كمية صغيرة من المخدرات مقابل 220 دينارا أردنيا، وعندما التقى الاثنان، ألقى رجال الأمن القبض على المشتبه به على الفور، وخلال تفتيش المتهم، تم ضبط كمية صغيرة من حبوب الكبتاغون.

وطعن المدعى عليه في حكم محكمة أمن الدولة، من خلال محاميه الذي قال إن المحكمة "لم تقدم أدلة قوية لتوريط موكله"، كما زعم أن موكله تعرض للإكراه خلال التحقيق.

في غضون ذلك، طلب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة من محكمة التمييز بتأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم، وأكدت الأخيرة أن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الحكم ضد المدعى عليه.

وقالت محكمة التمييز: "كان من الواضح للمحكمة أن المدعى عليه اعترف طوعا بحيازة مخدرات غير مشروعة دون التعرض لأي شكل من أشكال الإكراه".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير